السفر ببلاش ليس مستحيلا

السفر إلى ذلك المكان الأقل تكلفة في الوقت الأقل تكلفة

في حال قررت السفر في خارج الموسم السياحي فستوفر الكثير من النقود. فعلى سبيل المثال، كل شيء في ولاية غوا الهندية أرخص بالنصف خارج الموسم السياحي! حيث تجد عروض رائعة و عدد أقل من السياح من حولك.

وأفضل وقت للذهاب إليها هو قبل أو بعد “موسم الذروة” وإلا سوف تجد نفسك في طقس غزير المطر. ويمكنك العثور على أفضل عروض الفنادق عبر الإنترنت مسبقًا خارج الموسم السياحي في جميع أنحاء العالم.

6. اختيار المناطق الريفية

في بعض الأحيان، يمكن أن توفر المال إذا اخترت الإقامة بعيدًا عن المدن. في الهند على سبيل المثال، ستنفق في دلهي ومومباي أكثر بكثير مما إذا اخترت مكانًا يبعد 45 دقيقة خارج تلك المدن.

7. فكر في المشي لمسافات طويلة أو تقاسم أجرة السيارة مع آخرين

ليست آمنة، لكنها طريقة لتوفير المال. لكن إذا كنت تشعر أن الأمر خطير للغاية فالأمر يعود لك. كما يوجد العديد من مواقع الإنترنت التي تقدم خدمة مشاركة السيارة مثل Bla Bla Car أو يمكنك الانضمام إلى مجموعات Facebook، فعلى سبيل المثال في غوا ، هناك مجموعة لتشارك السيارات وبحيث يذهب عدة أشخاص إلى المطار معًا.

8. تطوع

تتقاضى العديد من برامج المتطوعين رسومًا باهظة، ولكن هناك بعض البرامج التي تمنحك مكانًا مجانيًا للإقامة وطعام إذا كنت تعمل لديهم. و هكذا ستساعد الآخرين، وتتعلم المزيد عن السكان المحليين، ولن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال على الإطلاق. ويمكن أن تساعدك مواقع مثل Work Away في العثور على عمل تطوعي لكنها تكلف بعض المال للتسجيل.

وهناك خيار آخر وهو WWOOF وتعني الفرص العالمية في المزارع العضوية. حيث يمكنك العمل في المزارع وفي المقابل تحصل على سكن وطعام مجانًا. ويقوم بعض الأشخاص بذلك كطريقة للحصول على تأشيرة عمل لدولة ما ثم البقاء لفترة أطول بعد العمل للسياحة.

WWOOF ليس هو السبيل الوحيد، وبعض الوظائف مثل هذه تدفع لك أموالًا بالفعل. ستجد على الإنترنت قصص لأشخاص سافروا بهذه الطريقة وحصلوا على أجور معقولة مقابل العمل في مزارع الطماطم في أستراليا أو مزارع الشاي في سيرلانكا مثلًا.

فيما يلي أفضل الطرق التي ستمكنك من السفر الى أوربا وكل دول العالم وهي على الشكل التالي:

السفر عن طريق الخدمات الإجتماعية للأسر

واحدة من أكثر الطرق شيوعا للسفر إلى الخارج مجانا هي التطوع مع بعض العائلات الثرية في أوروبا وأمريكا وكندا. 

تطلب هذه العائلات متطوعين للمساعدة في الأعمال اليومية للمنزل مقابل السكن والطعام والطعام وأحيانًا راتب أسبوعي أو شهري.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في رعاية الأطفال لفترة معينة من الوقت، أو العمل في المنزل أو الحديقة، فهذا ليس قدرًا كبيرًا من العمل.

يمكن تقديم هذه المساعدة خلال فترة زمنية محددة يمكنك بعدها أن تفعل ما يحلو لك.

لكي يتم النظر في هذه الفرصة، يجب عليك أولاً إثبات قيمتها.

تبحث العائلات التي تضع أطفالها تحت رعايتك عن شخص يمكنه التعامل معهم بشكل جيد. من هنا يمكنك التسجيل في هذا البرنامج الخاص.

السفر من خلال البرامج التطوعية

يمكنك السفر إلى البلدان المختلفة بهذه الطريقة مجانًا. قد تتمكن حتى من الحصول على راتب من خلال التبرع بوقتك وجهدك لمختلف المنظمات الخيرية الدولية. ستوفر لك بعض المنظمات الإقامة وتذاكر السفر مقابل الالتزام بالعمل معهم لفترة زمنية محددة، مثل سنة أو سنتين.