هام و خطير لكل اصحاب حسابات Cih – هكذا ممكن تمشي حساباتكم ..

هام و خطير لكل اصحاب حسابات Cih – هكذا ممكن تمشي حساباتكم ..

انتشر في الاونة الاخيرة في الويب المغربي مجموعة من المواقع الالكترونية لي كتقول بلي ممكن تربح منهم الفلوس بالاضافة ان هاد الموقع كتقوم بنشر صور لحولات مالية بين حسابات مغربية باش تأكد مصداقيتها و لكن الحقيقة شيء اخر . بمجرد تسجيل ديالك بالموقع بغية الربح كيطلب منك هاد الموقع تكتب رقم الهاتف و رقم الحساب البنكي و اسم البنك لي عندك ، و هدشي كيتصنف داخل قاعدة بيانات لي كيستعملوها في ما بعد لارسال رسال نصية قصيرة بإسم البنك ديالك لي كيقول ليك بلي حسابك فخطر ولازم تدخل الرابط لي فالرسالة باش تأكد معلومات الدخول لحسابك من خلال صفحات مزورة كتشبه للبنك الرسمي لعندك فيه حسابك و اكبد كاين ناس لي اتعمر المعلومات و هكذا كيتم اختراق حساباتهم البنكية بكل سهولة ، لذلك يجب عدم تعامل مع اي موقع لي كيقو انك ممكن تربح فلوس كن خلال مهمات يومية و دعوة اصدقاء .

و في بلاغ لبنك المغرب كيضيف : حذر بنك المغرب المغاربة من الوقوع في فخ عمليات احتيالية يقف وراءها مجهولون.

كما نبه بنك المغرب زبناء الوكالات البنكية من الوقوع ضحية عمليات النصب والاحتيال التي تهدف إلى الاستيلاء على حساباتهم البنكية من خلال البعث برسائل نصية قصيرة. وكشفت المصادر أن بنك المغرب وجه تحذيرات إلى بنوك المغرب بشأن هذا النوع من الاحتيال،

وأضافت نفس المصادر أن “بنك المغرب عمم على جميع الأبناك المعلومات المتعلقة بهذا النوع من الاحتيال، وذلك من أجل تفعيل إجراءات مراقبة الممارسات المماثلة والوقاية منها”. وجاء هذا الإجراء الذي اتخذه بنك المغرب بعد توالي ضحايا عمليات النصب والاحتيال التي تتم بواسطة رسائل نصية قصيرة تتضمن روابط مشبوهة، على غرار ما تعرض له زبناء القرض العقاري والسياحي “CIH”.

و للعلم ان السوق المغربية تحتوي على الكثير من الأبناك منها البنك الاسلامي و تتنافس كل الأبناك من أجل ربح المال دون مراعاة لاحتياجات المغاربة التي تتنوع بين تمويل شخصي و قرض و و ارتفاع عروض سيارات للبيع في السوق الموازية .

و يشهد استخدام المغاربة للمواقع الصينية من خلال استعمال الكروت البنكية المستخدمة في الدفع الالكتروني كما اشارت معلومات من محرك البحث جوجل ان الكلمات البحث تتصدر من المغرب كيف اشتري من علي بابا ..

نص شرح مخصص :

 مقياس المفاضلة بين البنوك المغربية 

  • إذا حاولت المقارنة بين افضل البنوك المغربية سوف نجد عدة عوامل تجعل البنك من احسن البنوك وهذه العوامل كما يلي : 
  •  حسن التعامل من موظفي البنك وذلك لأن  البنك الذي يتمتع موظفوه  بقدر عالي من الاحترام للعملاء يعتبر فريدا من نوعه يؤدي إلى جذب العملاء بصفة كبيرة في المعاملة سبب رئيسي في حصول البنك على لقب أفضل بنك .
  • سبب آخر يجعل البنك من افضل البنوك وهو مواكبة التكنولوجيا الحديثة فكلما  كان البنك متطورا في طريقه المعاملات البنكية مواكبة للتكنولوجيا فانه يجذب انتباه العملاء إليه وتزداد  الرغبة في التعامل معه.
  •  سرعه الرد على شكاوى العملاء فالبنك الذي يخصص رقما خاصا لاستقبال شكاوى العملاء ويقوم بالرد عليهم  بمنتهى السرعة فهو يعد افضل بنك .

وأضاف أن الفائزين بجوائز هذه السنة هم البنوك التي استجابت بعناية لاحتياجات زبنائها في الأسواق الصعبة وحصلت على نتائج جيدة مع وضع الأسس لتحقيق نجاحاتها في المستقبل، موضحا أن الانتقال تم من قبل محرري كلوبال فاينانس، بعد مشاورات مكثفة مع مسيرين ماليين من عالم المقاولات وبنكيين ومستشارين بنكيين ومحللين من جميع أنحاء العالم.

وتتمثل المعايير الموضوعية التي تم أخذها بعين الاعتبار في نمو الأصول والمردودية والنطاق الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية، إضافة إلى تطوير أنشطة جديدة والابتكار في مجال المنتجات.