بالفيديو : هاشي خطير ..اختراق بنك” CIH” و مشاو للناس فلوس صحيحة

الفيديو في أسفل الصفحة

تفاجئ الكثير من زبناء بنك سي اي اش من اختفاء مبالغ مالية كبيرة من حساباتهم البنكية عن طريق تحويلات لم يقومو بإجراءها ، و حج كثيرون من الضحايا الى وكالات البنك الذي لم يجب عن تساؤلات زبناءهم و يضيف البنك انه غير مسؤول عن هذه الخسارة .

لقد اشتكى عدد كبير من عملاء بنك CIH من تراجع جودة الخدمات المقدمة في هذا البنك، وذلك بعد فضيحة اختلاس أموال العملاء دون علمهم من حساباتهم الخاصة، وتبرير البنك لذلك بأن بطاقاتهم البنكية تعرضت للاختراق. أكد بعض العملاء على سوء الخدمات وتعامل غير لائق من بعض موظفي البنك في بعض الوكالات، وخاصة في منطقة عين السبع بالدار البيضاء.

تعرض بنك CIH لعدة فضائح كبيرة، حيث كشف تقرير صادر عن مديرية التفتيش والمراقبة في القرض العقاري والسياحي عن وجود اختلالات مالية جديدة في المقر المركزي للبنك بالدار البيضاء، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى استقالة نحو 70 من القيادات الكبيرة، بعدما تم توقيف أربعة مشتبه بهم إداريا.

يعتقد بعض الناس أن هؤلاء الموقوفين لم يكونوا إلا أدوات تم استخدامها لتغطية الفضيحة. ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن المديرين والموظفين هم من قاموا بالاختلاسات المالية، حيث حصلوا على قروض من بنك CIH دون تقديم وثائق رسمية تثبت أي دين لحساباتهم البنكية.

و في شكاية أخرى، أوضح لنا المتصل أنه قام انطلاقا من تطبيق CIH  بشحن بطاقته E-Shopping بمبلغ مالي يوم 19/08/2022، حيث سُحب المبلغ من حسابه دون أن يتم شحن بطاقته التابعة هي الأخرى لحسابه CIH . ومذ ذلك الحين و هو ينتظر إرجاع المبلغ المالي إلى حسابه الخاص بعد قيامه بشكاية منذ 19/08/2022 مسجلة تحت عدد R812859 و معاودته الاتصالات بمصلحة الزبناء، لكن بدون جدوى.

هذه بعض من الشكايات التي توصلنا بها و هناك شكايات أخرى صرح أصحابها بأنهم سيطرقون أبواب المحاكم لتسويتها.

بنك CIH هو بنك مغربي يعتبر واحداً من أكبر البنوك في المغرب من حيث حجم الأصول والعمليات المصرفية. تأسس البنك عام 1904 وتم إدراجه في بورصة الدار البيضاء في عام 1943.

يقدم بنك CIH مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، بما في ذلك الودائع والقروض والتحويلات المالية والبطاقات الائتمانية وخدمات الصراف الآلي والتأمين والاستثمار وغيرها. كما يتميز البنك بوجود فروعه ووكالاته في مختلف المدن المغربية.

يهدف بنك CIH إلى تقديم خدمات مصرفية عالية الجودة لعملائه، وتطوير حلول مصرفية مبتكرة لتلبية احتياجاتهم المتغيرة. كما يلتزم البنك بالتوسع في الأعمال المصرفية الرقمية وتقديم خدمات مصرفية مبتكرة باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

رابط الفيديو