92 الف دولار للسكن بالجزر الايرلندية

أعلنت الحكومة الأيرلندية المنتخبة عن خطة لزيادة عدد سكان أكثر من عشرين جزيرة نائية في وسط المحيط الأطلسي من خلال منح تبلغ نحو 92000 دولار للراغبين في الانتقال إلى تلك الجزر و الاستقرار بها لمدة .

تتضمن الجزر إينيس مور، حيث تم تصوير فيلم “The Banshees of Inisherin” المرشح لجائزة الأوسكار لعام 2022، وهي إحدى جزر آران التي تقع قبالة الساحل الغربي لأيرلندا.

تشتهر هذه الجزر غالبًا بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها الغني، مما يجعلها نقطة جذب سياحية. ومع ذلك، في العقدين الماضيين، شهدت هذه الجزر انخفاضًا في عدد السكان، حيث يعيش الآن أقل من 3000 شخص فيها، وفقًا للخطة الحكومية الأيرلندية الجديدة.

وعلى الرغم من ذلك، تعتبر الجزر هامة للسياحة، حيث يزورها أكثر من 300000 زائر سنويًا، مما أثار اهتمامًا بفكرة العيش في جزر “شاعرية”.

تشير الخطة إلى أن “الاهتمام المستمر بمجتمعات الجزر على الصعيدين الوطني والدولي يكمن في الحفاظ على مستويات السكان في الجزر”. وتقدم المجتمعات الجزرية عمومًا بيئة معيشية أكثر استقرارًا من المتوسط، حيث يغادر العديد من الشباب الجزر لمواصلة تعليمهم أو العمل في أماكن أخرى.

وإليك ما يجب أن تعرفه عن المنحة الأيرلندية:

  • كم تقدم أيرلندا؟ تقدم أيرلندا مبلغًا يصل إلى حوالي 92,000 دولار (84,000 يورو تقريبًا) للأشخاص الذين يقومون بترميم “مبنى مهجور” في إحدى الجزر. يُمكن للأشخاص الذين يقومون بتجديد عقار شاغر الحصول على مبلغ يصل إلى حوالي 67,000 دولار (60,000 يورو تقريبًا)

كيف يمكن لي الحصول على المنحة الايرلندية ؟

يوجد مجموعة من المعايير التي يجب تلبيتها للحصول على التمويل وفقًا للقوانين واللوائح الحكومية. من بين هذه المعايير:

  1. شروط العقار: يجب أن يكون العقار شاغرًا لمدة عامين على الأقل وأن يكون قد تم بناؤه قبل عام 2008.
  2. ملكية العقار: يجب أن تكون لديك الملكية الفعلية للعقار أو أن تكون في عملية شرائه.
  3. الاستخدام المقصود: يجب أن تكون تعيش في العقار كمقر إقامة خاص رئيسي بمجرد اكتمال الأعمال، أو يمكنك تأجيره إلى آخرين.
  4. الهوية القانونية: لا يمكن للشركات أو المطورين العقاريين المسجلين التأهل للحصول على هذا التمويل.

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في أيرلندا؟

نعم، يمكن للأجانب شراء عقارات في أيرلندا، حيث لا توجد متطلبات إقامة خاصة لذلك وفقًا للقوانين الحكومية. ومع ذلك، يجب أن يُلاحظ أن شراء العقار لا يمنح تلقائيًا حق الإقامة في أيرلندا، وفقًا لتوجيهات الحكومة. وللأشخاص الراغبين في الاستثمار في أيرلندا أو إقامة أعمال تجارية هناك، يمكن التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل وبالتالي التأهل للحصول على الإقامة.

إليك ما يجب معرفته عن المنحة الأيرلندية:

كم تقدم أيرلندا؟

تقدم أيرلندا ما يصل إلى 92,000 دولار تقريبا (84,000 يورو) للأشخاص الذين يقومون بترميم “مبنى مهجور” في إحدى الجزر، حيث يمكن للأشخاص الذين يصلحون عقارا شاغرا الحصول على ما يصل إلى 67,000 دولار (60,000 يورو) تقريبا للتجديد، وفقا لموقع حكومي رسمي على الإنترنت. 

تقدم الحكومة الآن المزيد من الأموال للجزر كجزء من خطتها والتي تمتد 10 سنوات لجذب المزيد من السكان للانتقال إلى هناك.

موقع التقديم