أخبارمقالات

بالفيديو : ها شنو دارت و لابسة جلابة

انتشر مؤخرا فيديو لمراهقة من الدار البيضاء ترقص دون حياء في مقطع فيديو مصور . و ترجع الأسباب الى تفريط الاباء في تربية الأطفال .

الفيديو في أسفل الصفحة

يُرتبط غالبًا مفهوم العقارات بملكية المنازل أو قد يكون مرتبطًا بشكل ضيّق بشراء وبيع العقارات، ولكن في الواقع، هناك فرص مربحة جدًا في قطاع العقارات التجارية، وهذه الفرص لم تعد مقتصرة على المستثمرين الأثرياء فقط.

أجريت دراسة حديثة من قِبل السوق الإلكترونية “لند إيدو”، وتم طلب من المشاركين اختيار كيفية استثمار عشرة آلاف دولار، وتبيّن أن العقارات كانت ثاني أكثر الخيارات شعبية بين جيل الألفية والأجيال التي ولدت بين الستينيات والثمانينيات.

مع تزايد تكاليف التعليم الجامعي، يُطلب من الأسر توفير مبالغ ضخمة لتغطية تكاليف التعليم. وبالتالي، أصبحت خطة 529 للتوفير أكثر أهمية من أي وقتٍ مضى.

تعرف هذه الخطة أيضًا باسم خطة التعليم المؤهلة، وتتيح للأهل ادخار مبالغ من المصروفات المخصصة للتعليم الجامعي لأطفالهم، وتُمكِّنهم من زيادة هذه المبالغ دون دفع الضرائب.

ووفقًا للإحصائيات، يُقدَّر أن الآباء والأمهات الأمريكيين الذين لديهم أطفال دون سن الـ18 قد ادخروا متوسطًا يعادل 18,135 دولارًا لتغطية تكاليف الكلية. وتقدَّر نسبة المبالغ المدخرة من خطة 529 بحوالي 30%، حيث تُظهِر الأرقام أيضًا أن المبالغ المدخرة في هذه الخطط الاستثمارية قد تضاعفت تقريبًا مقارنة بعام 2016.

عندما نتحدث عن الاستثمار، يأتي في ذهننا عادة الأمور المادية مثل الأسهم والعقارات وصناديق الاستثمار. ومع ذلك، هناك نوع آخر من الاستثمار يعتبر الأكثر أهمية وثمنًا على الإطلاق، وهو استثمار في تربية الأطفال. فالاستثمار في تربية الأطفال يمثل أساساً لبناء مجتمع مستدام وناجح.

إن تربية الأطفال ليست مجرد مسؤولية أبويّة، بل هي استثمار يشمل توفير الرعاية الجيدة والتعليم الجيد والبيئة المحفزة. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل استثمارك في تربية الأطفال يستحق الجهد والوقت والمال:

  • مستقبل الأطفال والمجتمع: الأطفال هم المستقبل، وتربيتهم بشكل جيد يعزز فرص نجاحهم في المستقبل ويسهم في تطوير المجتمع. عندما تستثمر في تعليم الأطفال ونموهم العاطفي والاجتماعي، فإنك تساهم في خلق جيل من الأفراد المبدعين والمسؤولين.

  • قدرات الأطفال العقلية: في سن مبكرة، تكون أدمغة الأطفال في مرحلة تطورية حساسة. لذا، فإن تقديم تحفيز وتعليم مناسب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نمو قدراتهم العقلية والمعرفية. بالاستثمار في تربية الأطفال، ستعزز مهاراتهم اللغوية والحسابية والاجتماعية، مما يمهد الطريق أمامهم للنجاح في الحياة.

  • تكوين شخصية قوية: تربية الأطفال تلعب دوراً هاماً في تشكيل شخصيتهم وقيمهم الأخلاقية. عندما تستثمر في اطفالنا

داقة والصدق والاحترام والعدالة، فإنك تساعد الأطفال على تطوير أساس قوي لشخصياتهم وتهيئتهم للمساهمة الإيجابية في المجتمع.

  1. الاستدامة الاقتصادية: على المدى الطويل، فإن الاستثمار في تربية الأطفال يمكن أن يكون استثمارًا استراتيجيًا للاقتصاد. حيث يمكن للأطفال الذين يحصلون على تعليم جيد وتنشئة صحيحة أن يصبحوا قوى عاملة مؤهلة تعمل على تطوير الابتكار والتنمية الاقتصادية.
  2. الرضا العاطفي والعائلي: الأطفال الذين يشعرون بالحب والرعاية والدعم من قبل العائلة ينمون بصورة أكثر سعادة ورضا عن الذات. بالاستثمار في تربية الأطفال وتوفير الوقت والاهتمام اللازمين، فإنك تساهم في بناء علاقات أسرية قوية وتعزيز السعادة العائلية.

في الختام، يمكن القول بأن الاستثمار في تربية الأطفال هو أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها. فباستثمارك الحازم في تربيتهم، سترى نتائجها الإيجابية على المدى القصير والطويل، وستساهم في بناء مجتمع مستقبلي أفضل وأكثر استدامة.

  1. الاستثمار في صحة الأطفال: يشمل الاستثمار في تربية الأطفال أيضًا الاهتمام بصحتهم العامة. من خلال توفير تغذية صحية ورعاية طبية مناسبة وتوفير بيئة نظيفة وآمنة، يمكنك الحفاظ على صحة الأطفال وتعزيز نموهم الجسدي والعقلي.
  1. القدوة والتأثير: كونك مثالًا حيًا للأطفال يعتبر أحد أهم أشكال الاستثمار في تربيتهم. فالتصرفات والقيم التي تعرضها أمامهم والأفعال التي تقوم بها تؤثر بشكل كبير على تشكيل شخصيتهم وسلوكهم. يجب أن تكون مثلاً إيجابيًا للأطفال، وتعليمهم القيم والأخلاق الحميدة من خلال تصرفاتك وتفاعلاتك معهم.
  2. الاستثمار في التعليم: يعتبر التعليم أحد أهم أشكال الاستثمار في تربية الأطفال. يمكنك توفير فرص التعليم المناسبة لهم من خلال اختيار مدارس ذات جودة عالية وتعزيز الفضول الفطري لديهم وتوفير الدروس الخصوصية والأنشطة التعليمية الإضافية. تعزيز التعليم لديهم سيمكنهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم وفتح أبوابًا جديدة من الفرص المستقبلية لهم.
  3. الاستثمار في الوقت والتواصل: يحتاج الأطفال إلى الوقت والتواصل معهم. عندما تستثمر وقتك في الاستماع إلى أفكارهم وأحلامهم ومشاركتهم في الأنشطة والألعاب،
  • التحفيز الإبداعي: عندما تستثمر في تربية الأطفال، يمكنك توفير بيئة تحفز الإبداع والاستكشاف لديهم. يمكنك توفير الكتب والألعاب الإبداعية وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم الفنية والموسيقية والأدائية.

  • التنمية الاجتماعية: بجانب العناية بتنمية القدرات الفردية للأطفال، يجب أن يتم الاستثمار في تعزيز مهاراتهم الاجتماعية والتواصلية. يمكنك تشجيعهم على المشاركة في أنشطة جماعية، وتعليمهم مهارات التعاون وحل الصراعات بشكل بنّاء.

رابط الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى