أخبار

أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن المملكة العربية السعودية ستستضيف يوم البيئة العالمي لعام 2024

[ad_1]

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن المملكة العربية السعودية ستستضيف يوم البيئة العالمي لعام 2024، مسلطاً الضوء على جهود المملكة الرائدة محلياً وإقليمياً ودولياً والمبادرات الرائدة لرفع مستوى الوعي وتعزيز العمل من أجل حماية بيئتنا.

ومع التركيز على استعادة الأراضي والتصحر والقدرة على التكيف مع الجفاف، سيؤكد هذا الحدث، الذي يتم الاحتفال به سنويًا في 5 يونيو، الحاجة الملحة للتعاون العالمي والجهود المتضافرة في تنفيذ السياسات والإجراءات الصحيحة لحماية الطبيعة واستعادتها وضمان مستقبل مستدام. .

أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم البيئة العالمي للتأكيد على أهمية العمل التشاركي لحماية البيئة. وانطلاقاً من هذه الفلسفة، بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً حثيثة، محلياً وإقليمياً، من خلال إطلاق مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، وتنفيذ مجموعة من المبادرات ضمن استراتيجيتها الوطنية للبيئة. اعتمدت الحكومة السعودية قانون البيئة الجديد والبرنامج الوطني للتوعية البيئية، لضمان حماية البيئة في المملكة العربية السعودية. كما أطلقت المملكة أسبوع البيئة الوطني، وأنشأت خمسة مراكز بيئية للحفاظ على البيئة في السعودية، بالإضافة إلى صندوق البيئة.

وعلى الصعيد العالمي، وتحت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، تم إطلاق منصة تسريع أبحاث وتطوير المرجان والمبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي وتعزيز الحفاظ على الموائل البرية، لحماية واستعادة الموائل البحرية والبرية.

رحبت السيدة إنغر أندرسن، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، بمشاركة المملكة العربية السعودية في الجهود العالمية الجماعية لاستعادة الأراضي وتحقيق القدرة على التكيف مع الجفاف. وأشارت إلى أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمملكة العربية السعودية سيسعىان إلى تكثيف الجهود لاستعادة الطبيعة والحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة.

أصبح يوم البيئة العالمي أكبر منصة عالمية مخصصة من قبل الأمم المتحدة لتشجيع الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة منذ عام 1973. وتحت قيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تشارك أكثر من 150 دولة في الاحتفالات العالمية كل عام.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة:
https://www.mewa.gov.sa/en/Pages/default.aspx
https://www.greeninitiatives.gov.sa/

اتبعنا:
موقع YouTube
تويتر

*مصدر: ايتوس واير
اتصال:
سارة ف. الحربي
مترجم، وزارة البيئة والمياه والزراعة.
[email protected]



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى