أخبار

ترامب يهاجم قادة UAW وسط الإضراب، ويقول إن وظائف عمال السيارات تذهب إلى الصين

[ad_1]

الرئيس السابق دونالد ترامب يتحدث خلال مقابلة مع كريستين ويلكر من NBC News، 14 سبتمبر 2023.

لقاء مع الصحافة | NBCU

واشنطن حذر الرئيس السابق دونالد ترامب من أن وظائف عمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة ستنتقل إلى الصين، واتهم قيادة اتحاد عمال السيارات المتحدين بخذلان أعضائها، الذين دخل الآلاف منهم في إضراب يوم الجمعة ضد المحركات العامة, معقل و ستيلانتيس.

وقال ترامب لكريستين ويلكر من شبكة إن بي سي نيوز: “لن يكون لدى عمال صناعة السيارات أي وظائف، كريستين، لأن كل هذه السيارات ستصنع في الصين. السيارات الكهربائية، تلقائيا، ستصنع في الصين”. مقابلة واسعة النطاق من المقرر بثها يوم الأحد على برنامج “Meet the Press”.

وأضاف المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة “إن عمال صناعة السيارات يتم بيعهم من قبل قيادتهم، وعلى قيادتهم أن تؤيد ترامب”.

موظفون يعملون على خط تجميع السيارات في مصنع شركة SAIC General Motors في ووهان، الصين، 18 مايو 2022.

صور سوبا | صاروخ لايت | صور جيتي

توقف ما يقرب من 13 ألف عامل صناعة سيارات في الولايات المتحدة عن تصنيع السيارات وأضربوا عن العمل بعد فشل المفاوضات بشأن عدد كبير من القضايا، بما في ذلك زيادة الأجور.

كان هذا الإضراب هو المرة الأولى التي تستهدف فيها نقابة عمال السيارات المتحدة عمالقة صناعة السيارات الثلاثة في وقت واحد.

خرج العمال في مصنع تجميع الشاحنات متوسطة الحجم والشاحنات الصغيرة الحجم التابع لشركة جنرال موتورز في وينتزفيل بولاية ميسوري؛ بيك اب فورد رينجر ومصنع برونكو لسيارات الدفع الرباعي في واين، ميشيغان؛ ومصنع جيب رانجلر وغلاديتور التابع لشركة ستيلانتيس في توليدو، أوهايو.

اقرأ أكثر: لماذا يريد عمال السيارات المتحدون زيادات كبيرة

انتقد ترامب على وجه التحديد رئيس UAW شون فاين. “أعتقد أنه لا يقوم بعمل جيد في تمثيل نقابته، لأنه لن يكون لديه نقابة في غضون ثلاث سنوات من الآن. كل هذه الوظائف ستختفي، لأن كل تلك السيارات الكهربائية سيتم تصنيعها في الصين”. قال ترامب: “هذا ما يحدث”.

وكان فاين قد قال في وقت سابق إن رئاسة ترامب الثانية ستكون “كارثة”. لكنه امتنع أيضًا عن تأييده للرئيس جو بايدن.

يتحدث رئيس United Auto Workers شون فاين مع وسائل الإعلام وأعضاء النقابة خارج مقر UAW المحلي 900 عبر الشارع من مصنع تجميع فورد في واين، ميشيغان، 15 سبتمبر 2023.

ماثيو هاتشر | فرانس برس | صور جيتي

وفي حديثه من البيت الأبيض يوم الجمعة، قال بايدن إنه يأمل أن تتمكن جميع الأطراف من التوصل إلى “اتفاق مربح للجانبين”.

وقال بايدن: “لقد قدمت الشركات بعض العروض المهمة”، مضيفًا “لكنني أعتقد أنه يجب عليهم الذهاب إلى أبعد من ذلك لضمان أن أرباح الشركات القياسية تعني عقودًا قياسية لاتحاد عمال السيارات المتحدين”.

وقال بايدن إنه يحترم أيضًا حق العمال في “استخدام خياراتهم بموجب نظام التفاوض الجماعي”.

اقرأ أكثر: يقول بايدن إن الأرباح القياسية يجب أن تضمن عقودًا قياسية حيث تضرب UAW مصانع Ford وGM وStellantis

لقد سعى ترامب إلى ارتداء عباءة أكثر الصقور حماسة تجاه الصين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وحاول أيضًا جعل سيارة بايدن الكهربائية تدفع جزءًا رئيسيًا من قضيته ضد الرئيس.

وتفاقمت العلاقة المتدهورة بين واشنطن وبكين، أكبر اقتصادين في العالم، في ظل إدارة ترامب.

ألقى ترامب اللوم بشكل مباشر على الصين في مجموعة واسعة من المظالم، بما في ذلك سرقة الملكية الفكرية والممارسات التجارية غير العادلة ووباء فيروس كورونا.

سعى بايدن إلى العمل باستمرار مع الحلفاء من أجل شن هجوم أكثر اتحادًا ضد الصين.

كما قال بايدن سابقًا إنه خلال مسيرته السياسية، قضى وقتًا أطول مع الرئيس الصيني شي جين بينغ أكثر مما قضاه مع أي زعيم عالمي آخر.

أعضاء UAW يضربون عن العمل في ثلاثة مصانع سيارات رئيسية بعد انتهاء الموعد النهائي للصفقة

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى