نادي الوداد البيضاوي والترجي التونسي هما ناديان كبيران في عالم كرة القدم بالمغرب وتونس على التوالي. يتميز كلا الناديين بتاريخ طويل من النجاحات والإنجازات، ولديهما جماهير واسعة ومخلصة تدعمهما في الملعب وخارجه.

نادي الوداد البيضاوي:

  • النادي تأسس في عام 1937 ويقع في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.
  • يعتبر الوداد واحدًا من أنجح أندية المغرب وأفريقيا، حيث فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية.
  • يشتهر النادي باللون الأحمر والأبيض ويحمل اسم “الوداد”، الذي يعني الوفاء والوفاء للألوان والمبادئ.

الترجي التونسي:

  • تأسس نادي الترجي في عام 1919 ويقع في العاصمة التونسية تونس.
  • الترجي هو أحد أكبر وأنجح أندية تونس وإفريقيا، وقد فاز بعدد كبير من البطولات المحلية والقارية.
  • يشتهر الترجي بألوانه الحمراء والأصفر ويحمل اسم “الترجي”، الذي يعني النجاح والتفوق.

تنافست الوداد البيضاوي والترجي التونسي في العديد من المباريات والبطولات على مر السنوات، وقد شهدت هذه المواجهات تنافسًا شديدًا وإثارة كبيرة. إلى جانب نجاحاتهما على الساحة المحلية، شهدت البطولات الإفريقية العديد من تألق الفريقين وتحقيقهما للقاب مهمة.

بجانب النجاحات الرياضية، يعتبر الوداد البيضاوي والترجي التونسي رمزين للكرة القدم في منطقتهما ولهما مكانة خاصة في قلوب جماهيرهما. تاريخ عريق وتقاليد رياضية قوية تجمع بين هاتين الفرقتين، مما يجعلهما جزءًا لا يتجزأ من تاريخ وثقافة الرياضة في المغرب وتونس.

جرت مساء اليوم مباراة نصف النهائي الثاني في دوري أبطال أفريقيا 2023 في بريتوريا، حيث حقق نادي صن داونز في جنوب أفريقيا فوزاً مهماً على الأهلي المصري بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء.

ويمكنكم متابعة مباراة الترجي والوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 عبر البث المباشر المقدم من قبل “العين الرياضية”.

الترجي الرياضي – تونس— : —الوداد الرياضي – المغرب