أخبار

انتشال جثة شاب مغربي تيراو فيه البحرية الجزائرية (فيديو)

لبلان و مافيه الدراري تلفوا بالجيسكي و صدقو داخلين للحدود الجزائرية بدون قصد.. مع شافوهم جنود البحرية ديال الجزائر جبدو السلاح و تيراو فيهم جوج ماااتوا وسط البحر غارقين و جوج لاخرين مشاو للصبيطااار !!
فين هي الإنساااانية ؟؟ من أول غلط بيّنوا على الكره ديالهم و صفاوها لخوهم المسلم بدم باااارد ضرني خاااطري والله 💔
الله يرحمهم و يصبر عائلاتهم .. و الله يشافي دراري لي كتب ليهم الله عمر جديد 😔

الفيديو أسفل الصفحة

دراجة البحر المعروفة أيضًا باسم “الجيت سكي” (Jet Ski) هي عبارة عن نوع من المركبات المائية الصغيرة والخفيفة التي تعمل بمحرك داخلي. تستخدم دراجات البحر أو الجيت سكي على نطاق واسع لأغراض الترفيه والتنزه في المياه البحرية والبحيرات.

تعمل دراجات البحر عن طريق مضخة مياه تجمع المياه من البحر أو البحيرة وتقوم بدفعها بقوة عالية من خلال فوهة داخلية تدفع الجهاز إلى الأمام. يمكن التحكم في اتجاه وسرعة الدراجة باستخدام مقود يشبه مقود الدراجات النارية.

غالبًا ما يتم استخدام دراجات البحر للترفيه والتزلج على الماء، وهي تعتبر نشاطًا شائعًا في المناطق الساحلية والمنتجعات السياحية. ومع ذلك، يجب استخدام دراجات البحر بحذر ووفقًا للقوانين المحلية والإرشادات الأمانية لتجنب أي حوادث أو تأثيرات سلبية على البيئة المائية.

إليك بعض المعلومات الإضافية حول دراجة البحر (الجيت سكي):

  1. التاريخ والتطور: تم تطوير أول دراجة بحرية من قبل شركة Kawasaki في أوائل السبعينيات. وكانت هذه الدراجة البحرية تحمل اسم “Jet Ski”، وقد أسس النجاح لهذه الصناعة الناشئة.
  2. الأنواع والموديلات: هناك مجموعة متنوعة من دراجات البحر المتاحة في السوق، وتختلف حجمها وقوتها وميزاتها. بعضها مصمم لاستيعاب راكب واحد، في حين تتسع بعض الموديلات لراكبين أو ثلاثة ركاب.
  3. المحرك والأداء: تعتمد أداء دراجة البحر على نوع المحرك المستخدم. تتراوح محركاتها بين القوى والأداء المتوسط والمتقدم، وهي قادرة على تحقيق سرعات عالية على سطح الماء.
  4. السلامة والإرشادات: من المهم اتباع إرشادات السلامة أثناء استخدام دراجة البحر. يجب على الراكبين ارتداء معدات الوقاية مثل السترة النجاة والخوذة. كما يجب مراعاة القوانين المحلية والتوجيهات المتعلقة بالمناطق المخصصة للرياضات المائية.
  5. التأثير البيئي: يجب الانتباه إلى التأثيرات البيئية المحتملة لاستخدام دراجات البحر، مثل تلوث البحار والضوضاء المائية. يجب الامتناع عن رمي النفايات في الماء والحفاظ على البيئة المائية نظيفة.
  6. الاستخدامات المتعددة: يمكن استخدام دراجات البحر لأغراض متعددة، منها التنزه والترفيه، وممارسة الأنشطة المائية مثل التزلج والقفز، وحتى لأغراض مهنية مثل عمليات الإنقاذ والتفتيش البحري.
  7. الصيانة: تتطلب دراجات البحر الصيانة المنتظمة للحفاظ على أدائها الأمثل. يجب تنظيفها وصيانتها وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة.
  8. الرياضات والمسابقات: دراجات البحر تُستخدم أيضًا في رياضات ومسابقات مائية مثل سباقات الجيت سكي، حيث يتنافس الراكبون في تحقيق سرعات عالية وأداء مهاري.

بشكل عام، دراجة البحر تعتبر وسيلة ممتعة ومثيرة للاستمتاع بالمياه والأنشطة المائية. ومع ذلك، يجب أن يتم استخدامها بحذر واحترام للقوانين والأمان والبيئة المائية.

رابط الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى